عباس النوري بطل المسلسلات يهاجم صلاح الدين الأيوبي بطل الملاحم

بطل مسلسل باب الحارة الشهير عباس النوري ” أبو عصام ” لكن البطولة في التمثيل أوحت إليه بأنه بطل حقيقي

وأن بإمكانه مهاجمة بطل بتاريخ وشجاعة صلاح الدين الأيوبي الذي وحد الشام ومصر وحرر القدس وخاض معارك ضد الفرنجة والصليبيين تشهد له العالم الغربي الى يومنا هذا بها

وعندما كان خصوم صلاح الدين يكتبو عن بسالته, ظهر النوري أمس الأربعاء ضمن مقابلة أذعية ويقول فيه إن الأيوبي كذبة كبيرة أنخدع بها العالم.

وجاء في كلامه “أنا أقول رأيي الآن,قد يكون جريئاً للغاية ولكنه حقيقي وبسيط.. صلاح الدين الأيوبي كذبة كبيرة”.

وأضاف”المشاع أن صلاح الدين حرر القدس, لا..لقد صالح على القدس, وبشروط صليبية بحتة.. يعتقدون أن صلاح الدين هو المحرر الرئيسي للقدس وهو لم يدخلها بالحرب, بل دخلها بالصلح”.

ولم يتوقف عند هذا الحد، بل قال إن القائد التاريخي صلاح الدين أعاد اليهود إلى القدس بعد أن حرمها عليهم الخليفة الراشد وأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

لكن النشطاء والكتاب والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي استنكروا بشدة إساءة عباس النوري لبطل من أبرز أبطال وقادة المسلمين على مر التاريخ.

اقرأ ايضاً: 👈 عباس النوري يحتفل بعيد ميلاد حفيده تاج الشام من ابنته رنيم (صور)!

وبلهجة ساخرة كتب السوري ماهر شرف “عباس النوري يقول إن صلاح الدين الأيوبي كذبة. أي نعم، سأُكذّب ما كتبه مؤرّخو أوروبا عن الدور المفصلي الذي لعبه هذا القائد التاريخي.. وأُصدّق أبو عصام!.. صلاح الدين كذبة، وباب الحارة حقيقة”

وتحت هاشتاق “صلاح_الدين_الأيوبي”، هاجم كثيرون الممثل عباس النوري ووصفوه بالأبله، وسخروا من جرأته على تدنيس تاريخ رجل استبسل في كل المعارك، ونقش اسمه على المنابر والمآذن.

مواضيع قد تهمك