السكر عدوك الغذائي الأول وقصة أنتشاره بالعالم

في العادة فإن مقالة كهذه تبدأ بمحاولة إرعابك, سنخبرك أننا سنتحدث عن مسحوق أبيض, مسمم يسبب الإدمان,يدمرك, ستفكر تلقائياً في الهيروين,الكوكايين,المخدرات, لكن أنت مخطأ.

سنخبرك أننا نتحدث عن السكر, لن نحاول أخبارك أن مقارنة السكر بالهيروين صحيحة. لكننا سنخبرك أن السكر عدوك الغذائي الأول وأنك لاتعرف ماذا يفعل بك المسحوق الحُلو الذي تحبه!
أبيض,حلو,وقاتل

بدأت القصة البيضاء من مكان غريب حملة صليبية على بلاد الشام لكن هذه المرّة كانت مختلفة واكتشف الصليبيون نبتة لم تكن موجودة في الحملة التي سابقتها مذاق جديد ورائع لم يألفوه من قبل

ولكنه تملكهم تتبعوه ثم عرفوا أن عبيد غرب إفريقيا يزرعونه وبلاد العرب تنتجه ويشربه العرب في مشروبهم الأول “القهوة” لذا أرادوه لأنفسهم وسرعان ما وجد السكر نفسه محتلاً قارة أخرى لثلاثة قرون.

دخل في كل شيء في أوروبا حتى وصل لمشروب الملكة “إليزابيت الأولى” الشاي الإنجليزي لينتهي الأمر بإدمانها له ولتفقد أسنانها بالكامل نتيجة لذلك.

أمريكا … أمة القلوب المنهارة بسبب السكّر

أتى كولومبوس بعد ذلك وأخذ معه النبتة من مدينة ماديرا في البرتغال إلى العالم الجديد الذي اكتشفه وهي القارة الأمريكية الشمالية ولأن السكان الأصليين ( الهنود الحمر ) ليسوا مزارعين ولأن الأوروبيين رأوا في النبتة كنزاً عظيماً

كان عليهم أن يجدوا حلاً لنشر فيروس السكر فشحنوا أحدى عشر مليون عبد من أفريقيا للعالم الجديد ثم أنشؤوا مزارع قصب سكر في كل مكان واكتسبوا ثراءً فاحشاً

ظل فيروس السكر يتوسع بلا حدود وبنفوذ كبير جداً حتى وصلنا إلى سبعينيات القرن الماضي عندما بدأت أمراض القلب تنتشر في الغرب كالنار في الهشيم, ولتصبح أمريكا بالأخص أمة القلوب المنهارة ففتش عن السبب؟.

كان مسرح الجريمة هو الطعام ثم قلصت قائمة الاتهام لمتهمين إما الدهون تُرسب الكوليسترول في الشرايين وإما بطل حكايتنا السكّر يعطّل عمل هرمون الليبتين الذي هو هرمون الشبع.

اقرأ ايضاً: 👈 السكر يقتل نضارة بشرتك ولايريدونك أن تعرف!

دعم شركات السكر والمشروبات الغازية السكر بريئ

تندلع الحرب سريعاً جدل محتدم بين أثنين “أنسل كيز” عالم الاحياء الأميركي الشهير و”جون يتكين” خبير التغذية البريطاني وبدعم شركات السكر والمشروبات الغازية ينتصر أنسل وألصقت تهمة مرض القلب بالدهون وبُرّى السكّر من الساحة.

مواضيع قد تهمك