المسلسلات الناجية من فيروس كورونا في رمضان 2020

بسبب الإجراءات الوقائية والأحترازية التي فرضتها الدولة السورية واللبنانية لحدا من انتشار فيروس كورونا تلقت الدراما السورية واللبنانية هذا الموسوم ضربة قاسية وفي الصميم.

حالت دون أكتمال التصوير لعديد من الأعمال وتقليص بعض الأعمال لعدد الحلقات وتأجيل بعضها الى اشعار أخر.لكن هناك بعض الاعمال لازالت قائمة والتي ضمت نجوم كبار.

بعد أيقاف التصوير شهر كامل ‘ يسابق المخرج السوري الليث حجو وفريقه الفني الزمن لإكمال أنجاز مسلسله الجديد “ولاد أدم” تأليف رامي كوسا و بطولة قيس الشيخ نجيب و مكسيم خليل من سوريا و من لبنان ماغي بوغصن و دانييلا رحمة.

اما عن المخرج بسام الملا مخرج باب الحارة يعود مع أخوه المخرج مؤمن الملا بمسلسل جديد بعنوان “سوق الحرير” تأليف الكتابة حنان المهرجي وبطولة بسام كوسا وسلوم حداد و كاريس بشار وقمر خلف بالإضافة إلى عدد من نجوم الدراما السورية والعربية .

ومن ضمن المسلاسات الجديدة المشتركة مسلسل بعنوان “الساحر” لمخرج عامر فهد وبطولة النجم السوري عابد فهد والفنانة اللبنانية ستيفاتي صليبا ومن تأليف سلام كسيري وحازم سليمان.
والذي يحكي عن قصة رجل يتمتع بكاريزما خاصة، في الصدفة يدخل الى عالم البكار ويصبح واحد من المتحكمين فيه وتدور أحداث المسلسل في إطار مشوق اجتماعي.

إما عن الدراما المشتركة بين سوريا والجزائر فيأخد الفنان السوري باسل خياط والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة أدوار الأكشن والإثارة والتشويق ، في المسلسل الجديد بعنوان “النحات” من تأليف الكاتبة السورية بثينة عوض و إخراج المخرج التونسي مجدي السميري.

وأيضاً من مسلاسات الُاثاراة الجديدة مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” من تأليف وإخراج فادي سليم، وبطولة النجم السوري غسان مسعود.
والتي تدور أحداثه حول أستاذ جامعي خير في الطب الشرعي يتعرض من جهات نافذه لضغوطات عنيفة جداً، ستغير مسار حياته ليتحول الى قـاتل متسلسل لايترك وراءه أي دليل.

ومن ضمن الأعمال المشتركة بين لبنان وسوريا عمل درامي إجتماعي جديد بعنوان “هوس” بطولة الفنان السوري عابد فهد و الفنانة اللبنانية هبة طوجي، وتأليف الكاتبة ناديا الأحمر و أخراج المخرج محمد لطفي،

ويحكي قصة طيب تجميل مهووس بحب زوجته التي تتعرض لحادث سير يدخلها في غيبوبة، لتتحول فناة تحب عمليات التجميل الى هوسه والتي يحاول من خلالها أن يستعيد صورة المرأة التي أحبها.

اقرأ ايضاً: 👈 قصة شارع شيكاغو بأختصار!

بالنسبة لبطل مسلسل باب الحارة الفنان السوري عباس النوري فيعود هذا الموسوم بدور طبيب ضمن عمل يحكي عن قصة إنسانية إجتماعية والذي يحمل عنوان “دارين” ، من تأليف الكاتب عثمان جحى و أخراج المخرج علي علي .

ويحكي هذا المسلسل عن الطيب الذي يتبرع بقلب وكلي أبنته المتوفية لإنقاذ حياة فتاة أخرى. الخطوة التي تكون بداية علاقة بهذه الفناة وأسرتها.

مواضيع قد تهمك