قصة شارع شيكاغو بأختصار

مسلسل أحدث ضجة كبيرة في الشارع السوري ليس هذا وحسب أنما أنقسام فقط من بوستر المسلسل وأكيد أظنك عزيزي القارئ أنك عرفته نعم يا صديقي أنه مسلسل ( شارع شيكاغو ).

المسلسل بعد بدء العرض أحدث أنقسام جديد بسبب الشـ.ـتائم الموجودة فيه مع وجود المشاهد الرومانسية الجريئة.

هذا المسلسل من بطولة عدة فنانين سوريين منهم :الفنان الكبير دريد لحام إلى جانب الفنانة سلاف فواخرجي والفنان مهيار خضور والفنانة أمل عرفة ونجم مسلسل باب الحارة الفنان عباس النوري والفنان جوان الخضر ومن أخراج وتأليف المخرج محمد عبد العزيز.

قصة شارع شيكاغو بأختصار

تبدأ قصة المسلسل في ستينيات القرن الماضي ولدينا مراد عكاش مهيار خضور صحفي قوي ومتمكن يعجب ميرامار (عفاف) سلاف فواخرجي فتاة كفيفة وتحب الغناء لكن أخوها وأبوها لا يريدانها تغني لان الغناء بنظرهما حرام وعيب , أخو ميرامار (عفاف) برهان جوان الخضر الذي يشغل مدير المكتب التنفيذي بدمشق أيام الوحدة العربية التي كانت بين سوريا ومصر أنذاك. يعني ما يشبه في يومنا هذا رئيس المخابرات العامة,

ميرامار (عفاف) سلاف فواخرجي تهرب مع مراد عكاش مهيار خضور الصفحي لتبدأ مهمة أخوها برهان جوان الخضر بالبحث عنهما لكن المهمة صعبة عزيزي القارئ لانه مختبيئن في مكان سري لغاية الأ وهو كبارية ستيلا أشهر كباري دمشق وقتها من نظر الكاتب, ومع مرور الوقت تصبح ميرامار (عفاف) سلاف فواخرجي من أشهر المطربين بشكل سري نعم صديقي سري لانه كما تعلم أن المخابرات لا تذهب الى هكذا أماكن ولذلك يا صديقي وهنا يأتي السؤال في محله كيف لمخرج وشركة الانتاج عمل ثلاثون حلقة اذا كانت المخابرات تذهب إلى هكذا أماكن.؟

تنتقل الأحداث فجأة إلى سنة 2009 التي تكون فيها ميرامار (عفاف) سلاف فواخرجي قد قــ.تلـــ.ت ولانعرف من هو الفاعل والصفحي مراد عكاش عباس النوري يبحث عنها وعن مكان قبرهـ.ـا بعد خسمون سنة مضت. الى وقت كتابة هذه المقالة مازال يعرض المسلسل ولا نستطيع الحكم على الحبكة الدرامية والقصة إلى أن تنتهي لكن هناك أشادة بمهارات التصوير المتقنة بحرفية عالية و المكياج مناسب لجميع الأدوار والأزباء أيضا متقنة بشكل جيد وممتاز والديكوارت كانت مناسبة وأداء الممثلين رائع وأكثر لكل ممثل كان له دور في هذا المسلسل أتقنه إلى أبعد الحدود.

قد تكون متفق أو لا مع المسلسل لكنه أنشاء بصمة أحترافية عالية من حيث الأخراج والأداء ومهارات التصوير العالية لكل ممثل له بعيداً عن الصراخ.

اقرأ ايضاً: 👈 ردة فعل الفنانة أمل عرفة بعد أنتقاد المتابعين لزملائها في مسلسل شارع شيكاغو!

ويذكر أيضاً أنه من المقرر عرض المسلسل كان في رمضان إلا ان وباء كـ.ـورونا قد كان السبب وراء تأخير عرضه إلى اليوم.

يعرض مسلسل شارع شيكاغو على قناة osn ياهلا ضمن باقة و شبكة أوربت شوتايم العربية

مواضيع قد تهمك