رحيل الفنان السوري أحمد منصور عن عمر يناهز 80 عامًا

أعلنت تقارير صحفية سورية، اليوم الإثنين الموافق 19 أبريل الجاري، وفاة الفنان السوري أحمد منصور، عن عمر يناهز 80 عامًا.

ومن جانبه، أكد الفنان السوري قاسم ملحو، على هذا الخبر حيث نشر صورة للفنان الراحل أحمد منصور عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، وأرفقها بكلمات مؤثرة نعاه فيها.

وكتب الفنان السوري قاسم ملحو عبر حسابه: “الفنان الحمصي الجميل أحمد منصور (أبو جاسم) في ذمة الله، ربي يرحمك يا صديقي”.

من هو أحمد منصور

هو ممثل سوري ولد في 1 يناير 1941 بمحافظة حمص وسط سوريا، لديه أكثر من30 عملًا مسرحيًا، وأكثر من 20 عمل تلفزيوني، وهو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1980.

حصل أحمد منصور على جائزة أفضل ممثل في سوريا عامي1973 و1974، وتزوج في عام 1980 ولديه ثلاثة أبناء وهم “حسناء” و”زينة” و”محمود”.

أعمال أحمد منصور الفنية

ومن أبزر أعماله الفنية: “عيلة خمس نجوم“، “نهاية رجل شجاع”، “الدغري”، مسرحية “الحلاج”، و”الممثلون يتراشقون الحجارة”، “القرى تصعد إلى القمر”.

وشارك أحمد منصور في مسلسل “بنت الطناب”، “المجالس مدارس”، “كهف المغاريب”، “سكان الريح”، “الخشخاش”، “السيرة العربية”، “العروس”، “الدخيلة”، “البديل”، “غدر الزمان”.

وظهر أحمد منصور في مسلسل “قريش”، “سماح”، “الصوت والصدى”، “أيام أبي المنقذ”، “حنظلة أبو ريحانة”، “عدالة الصحراء”، “العبابيد”، “المحكوم”، “ياقوت”، “الذئب”، “مذكرات عائلة”.

اقرأ ايضاً: 👈 للمرة الأولى.. المشهد الأخير للراحل “خالد تاجا” يخرج إلى العلن أخيراً (فيديو)!

وظهر أحمد منصور في مسلسل “رقصة الحباري”، “ثلوج الصيف”، “الجمل”، “ليل المسافرين”، “نجوم بين الغيوم”، “تمر حنة”، “صلاح الدين الأيوبي”، “عنترة”، “باب الحارة”، “البقعة السوداء”.

وشارك أيضًا في فيلم “عمر”، ومسلسل “الحسن والحسين”، مسلسل “عمر”، مسلسل “الشبيهة”، مسلسل “الإمام”، مسلسل “طوق البنات”،

مواضيع قد تهمك