للمرة الأولى.. المشهد الأخير للراحل “خالد تاجا” يخرج إلى العلن أخيراً (فيديو)

نشرت القائمون على شركة إنتاج سورية مقطعاً تكريمياً لأول مرة للفنان السوري الراحل خالد تاجا في ذكرى وفـ.اته التاسعة.

وعبر حساباتها الرسمية وفق ما رصدت “دراماتنا” وجهت شركة غولدن لاين تحية إجلال وإكرام لروح الفنان خالد تاجا.

وأرفقت المقطع الذي تم تصويره فيل يومين فقط من وفـ.اته في مسلسل الأميمي بدور مراد باشا بتعليق 9 سنوات على رحيل “انطوني كوين العرب”.

حيث حلّ مكانه الفنان السوري سلوم حداد بديلاً عنه في الشخصية بعد أن تدهوت حالته ودخل المستشفى على إثرها.

مشيرة بأن كان لها كل الفخر بأن تاجا شارك معهم في العديد من الأعمال التلفزيونية التي حققت نجاحاً كبيراً.

بقولها “تشرّفت غولدن لاين بعدد من ابرز الأدوار المنوّعة والمتميزة في اعمالها مثل: “الخبز الحرام” بشخصية “عبد الوهّاب” الغني البخيل صاحب الهوس بالمال وجمعه ومنعه حتى عن عائلته”.
ودور “ابو حمدي” في مسلسل “الدبور” والذي كان فيه أحد رجالات الحارة المتسلطين والذي لا تردعه اي حسابات عن ارتكاب جـ.رائمه في سبيل غاياته.

ورغم أنه لم ينل دور البطولة المطلقة في أعماله؛ إلا أن الفنان السوري الراحل خالد تاجا كان يسرق الأضواء في الأعمال الدرامية، التي شارك بها في الشاشة الصغيرة، حيث امتلك كاريزما خاصة وحضورا طاغيا في الفن السوري، وكان النجاح حليف العمل الذي يحمل اسمه في شارة المقدمة.

براعة تاجا في الفن جعلته ضمن أفضل 50 ممثلا في العالم، وفق مجلة “تايم” (TIME) الأميركية، كما لقبه الشاعر الراحل محمود درويش بـ”أنطوني كوين العرب”.

لم يتخذ ابن حي ركن الدين الدمشقي نمطا معينا في أدواره خلال مسيرته الفنية؛ بل برع في شخصيات الشر والقسوة، في الوقت الذي أثار التعاطف والحزن في أدوار الطيبة والضعف، وحتى في الكوميديا أسعد المشاهدين بشخصياته الهزلية التي قدمها.

ففي مسلسل “الفصول الأربعة” الشهير عن تماسك الأسرة الدمشقية والألفة والمحبة بين أفرادها استطاع الراحل أن يقدم شخصية كبير الأسرة “كريم”، التي تجمع الطيبة والكوميديا، فهو الأب الحنون الذي يجمع في منزله بناته وأصهاره في سهرات عائلية لا تخلو من المرح والدعابة.

ويقدم تاجا عبر كريم النبل الإنساني في سبيل سعادة بناته، حيث يعمل جاهدا لحل الخلافات الأسرية التي تواجه الأسرة.

اقرأ ايضاً: 👈 رنا كرم تعتـ.ـرف بانحـ.ـدار الدراما السورية وتبيّن دوافع مشاركة الفنانين في أعمال رديـ.ـئة!

ويذكر أن بداية الراحل خالد تاجا كانت من فرقة “المسرح الحر” في خمسينيات القرن الماضي بالاشتراك مع كبار الممثلين أمثال أنور البابا، حكمت محسن، وصبري عياد، ومن أبرز العروض التي شارك بها: مرتي قمر صناعي، آه من حماتي، الطلقة الأخيرة، والناس يلي تحت، قبل أن يتجه للكتابة والإخراج المسرحي من خلال أعمال: بالناقص زلمة، وخدام الأكابر.

بدأ الراحل خالد تاجا من فرقة “المسرح الحر” في خمسينيات القرن الماضي بالاشتراك مع كبار الممثلين أمثال أنور البابا، حكمت محسن، وصبري عياد، ومن أبرز العروض التي شارك بها: مرتي قمر صناعي، آه من حماتي، الطلقة الأخيرة، والناس يلي تحت، قبل أن يتجه للكتابة والإخراج المسرحي من خلال أعمال: بالناقص زلمة، وخدام الأكابر.

مواضيع قد تهمك